الثلاثاء، 25 فبراير 2014

هالة شكر الله

أسعدنى كثيرا أن تفوز إمرأة مسيحية هى "هالة شكر الله" برئاسة حزب الدستور، ولم أكن أتوقع أن تهاجم "السيسى" فى تصريحاتها الأولى!
فمن حقها أن تهاجم من تشاء، ولكن من حسن السياسة أن تختار التوقيت المناسب والكلمات المناسبة!
هناك فرق كبير بين "السياسة" و"الغشومية"!

السبت، 22 فبراير 2014

برنامج "البرنامج" ومواكب النفاق!

بالرغم أن لى بعض التحفظات على برنامج "البرنامج" الذى يقدمه باسم يوسف من قناة MBC حاليا، إلا اننى أرى أن الحلقة الأخيرة التى اّذيعت مساء الجمعة 21 فبر 2014، كانت شديدة الأهمية.

عرضت الحلقة صورا مختلفة من تأييد بعض المواطنيين وأغلبهم من الإعلاميين، للمشير عبد الفتاح السيسى!
والحقيقة أن السيسى قد حظى ـ حتى الآن ـ بتأييد هائل من غالبية الشعب المصرى، وأنه لم يعد فى حاجة لأى تأييد إضافى!
وربما لا يدرك كثير من المؤيدين، أو لا يريدوا أن يفهموا، أن قواعد الحياة تقول، أن الشىء إذا زاد عن حده إنقلب الى ضده!
لهذا فإننى أعتقد إن الاستمرار فى التأييد الزائد عن الحد للسيسى، وبصورة تصل الى الهزل الشديد فى بعض الأحيان؛ ينتقص من رصيد السيسى، ولا يضيف اليه، كما كانوا يأملون!

وآخذ مثلا واحدا من سيدة فاضلة، سئلت عما يكون الأمر لو أن السيسى لم يرشح نفسه؟
لقد أغمضت عيناها، والألم الشديد على وجهها، وبدأت تهتز وتتلوى من هول ما سمعت، ثم قالت ما معناه أن هزيمتنا سنة 1967 أهون من ذلك!

عزيزى المشير عبد الفتاح السيسى.. أنا أحبك أيضا، ولكن بصورة مختلفة تماما عن هؤلاء!
تنتظرك ياسيدى مهام جسام هائلة.. ولكن أولها وأهمها: الوقوف بقوة أمام مواكب النفاق.. لقد بدأت ياسيدى قبل أن تعلن ترشحك، فمابالك حينما تتولى المسئولية؟

كان الله فى عونك!

السبت، 15 فبراير 2014

عن الجاهليين الوهابيين

عيد الحب بدعة.. وكل بدعة جهالة.. وكل جهالة ضلالة.. وكل ضلالة فى النار!
يعنى من يحتفل بعيد الحب، مصيره جهنم وبئس المصير!

هكذا أفتى الجاهليون الوهابيون!

يعنى لازم تسدوا نفسنا، فى كل مرة نقول حاجة حلو الناس بتحبها؟
مش ممكن تغلطوا مرة واحدة، وتقولوا على حاجة حلوة، إنها حلال؟

على العموم، كل الناس قالت لبعضها يوم عيد الحب: "كل سنة وانت طيب"
وناس كتير تبادلت هدايا جميلة ورقيقة، يغلب عليها اللون الأحمر!
وماحدش سأل فيكم يا أعداء الحياة وأعداء الجمال!

وياريت تفهموا إن أمامكم طريقين لا ثالث لهما: السكوت التام.. أو السكوت التام!
فلن يسمع لكم أحد.. ولن يهتم بكم أحد!

الخميس، 13 فبراير 2014

مائة سؤال من حزب النور السلفى لمرشحى الرئاسة!

أعلن حزب النور السلفى أنهم سيتوجهون بمائة سؤال لمرشحى الرئاسة، وسيحددون مواقفهم بناء على إجابات المرشحين!

كما أعلن الحزب أنه "لا بديل عن تطبيق الشريعة الإسلامية!"

وطالما أنه "لا بديل"، فلا داع بالتالى إلى توجيه الأسئلة أو إنتظار الإجابات!
فأنتم وحدكم الذين تملكون حق السؤال، وتضعون أيضا الإجابات على كل الأسئلة!

والعجب العجاب أن يطلع علينا فى كل حين من يدعونا إلى تطبيق الشريعة الإسلامية!
أمال إحنا بنطبق إيه ـ طول عمرنا ـ يا عالم؟
هل إحنا بنطبق شريعة الهنود الحمر، أو شريعة الاسكيمو، وإحنا مش واخدين بالنا؟!

السيسى (بالملابس المدنية) فى روسيا.. لوضع اللمسات النهائية لصفقة السلاح!

سئل سامح سيف اليزل: اذا انتخب السيسى رئيسا.. فهل يعود الى إرتداء الزى العسكرى فى المناسبات.. كما كان يفعل السادات؟
فأجاب: أنا إعرفه شخصيا ومتأكد أنه متى إرتدى الزى المدنى.. فلن يعود أبدا لإرتداء الزى العسكرى!

قيل ـ تعليقا على صفقة السلاح الروسية ـ "السيسى يسير على خطى عبد الناصر!"
وأقول: السيسى إنسان ذكى جدا.. تعلم من عبد الناصر والسادات ومبارك ومرسى.. وربما أنه تعلم من الأخيرين الكثير! وهو يعرف كيف يستفيد مما تعلم.. وكيف يتجنب الأخطاء التى وقعوا فيها!

ولا يفوتنى أن أتوجه بالشكر الجزيل للجندى المجهول الذى خطط لصفقة السلاح هذه.. وربما يعلن عن دوره قريبا!

الأحد، 9 فبراير 2014

يا هيئة ويا من وضع اللافتة، هل يضايقكم لو قلت لكم:




اللافتة المنشورة فى الصورة مكتوب عليها بخط أحمر:
"يمنع منعا باتا جلوس النساء على الكراسى"
وتحتها بخط أسود
"حسب تعليمات الهيئة"

والحقيقة الغريبة، أن هذا الفرمان القراقوشى معناه، أن أى إمرأة تتواجد فى هذا المكان، يجب أن تظل واقفة!
وهنا الوقوف سوف تترتب عليه مشكلة عويصة للغاية، لم يتنبه لها من أصدر الفرمان، ولم يضع بالتالى حلا لها، وهى الطريقة التى يجب أن تقف بها المرأة؟
هل تقف مثلا على قدم واحدة؟ وترفع الأخرى عن الأرض؟
أم يسمح لها بالوقوف على القدمين؟ على أن تدفن وجهها فى الحائط؟ فهى بالقطع مذنبة، وتستحق العقاب، ربما لمجرد كونها إمرأة!
واذا شعرت هذه المسكينة بالتعب، هل يسمح لها بالجلوس على الأرض؟ أم الأفضل أن "تغور فى داهية"؟
أسئلة كثيرة كان على من كتب اللافتة أن يجيب عليها!

ولكن بما أن المرأة مخلوق ليس من حقه حتى الجلوس على كرسى، فلا يجب على من كتب اللافتة أن يشغل باله بها، إلا للحظات قد تكون قليلة، وفى الأغلب ليلا!!

أما عن السطر الأسود الأخير فى اللافتة، فلم يوضح أيضا إسم "الهيئة" التى أصدرت هذه التعليمات؟
وماهى حكمة هذه الهيئة من منع النساء من الجلوس على الكراسى؟

واذا حصل يعنى إن واحدة ست.. وإنتم طبعا عارفين ستات مصر.. مابيسمعوش الكلام أبدا!
بقول يعنى.. اذا حصل إن واحدة ست راحت قاعدة على كرسى من الكراسى.. ايه اللى هايحصل يعنى؟ والهيئة ها تعمل ايه؟

يا هيئة ويا من وضع اللافتة، هل يضايقكم لو قلت لكم: مؤخراتكم لونها مثل لون مؤخرات القرود؟!

باسم يوسف «ولّع» تويتر

عن جريدة "المصرى اليوم" اليوم 9 فبر 2014
باسم يوسف «ولّع» تويتر

50 ألف تغريدة وقضية حتى الساعة ١٢ مساءً! 

قالت الفنانة غادة إبراهيم: "إفلاس إفلاس إفلاس وتصفية حسابات"!

وقالت ستيتة حسبو: "يعنى إنت اتفرجت على حلقة باسم يوسف فكرهت السيسى؟ مكسوف تقول إن لحد دلوقتى مفيش على وش القفص غيره؟ لا والله.. بحب السيسى بنفس درجة أول إمبارح"!

وقالت إسراء عبدالفتاح: "كده باسم يوسف أثبت أنه (من العبث) أن يظن أى شخص أن السلطة كانت لها أى علاقة بوقف برنامجه على سى بى سى"!

وقال أحمد سبايدر، إنه توصل لشفرات تضمنها البرنامج لاغتيال المشير السيسى، لأن الإنسان اللى بتظهر صورته كده بتتعمل بعد ما يتوفى!

وتوعد المستشار مرتضى منصور باسم يوسف قائلا: "ده عيل عايز يتربى تربية كويسة، أبوه معرفش يربيه، والعيال بتوع إم بى سى هيتربوا تانى"!

وتقدم رمضان الأقصرى، المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصرى، ببلاغ للنائب العام، ضد وليد عبدالعزيز، صاحب قناة "إم بى سى مصر"، وباسم يوسف، اعتراضا على إعادة عرض البرنامج بعد منعه من الظهور، لأنه يسىء لرموز وطنية كبيرة فى الدولة! وطالب بمنع عرض أغنية "السكة شمال"!